مؤسسة النقد تفحص البنوك المحلية استعدادا لاكتتاب أرامكو في السوق السعودية

اخبار الاقتصاد
omar9 أكتوبر 2019آخر تحديث : منذ 5 أشهر
مؤسسة النقد تفحص البنوك المحلية استعدادا لاكتتاب أرامكو في السوق السعودية

استعداد للطرح الأولي العام الخاص بعملاق النفط العاالمي، شركة أرامكو السعودية، في السوق المالية السعودي، قامت  مؤسسة النقد السعودي بعمليات فحص للبنوك المحلية العاملة في السوق السعودية، للوقوف على مدى إمكانية قيام تلك البنوك بتلبية طلبات المستثمرين الراغبين في الحصول على قروض للاكتتباب في طرح شركة أرامكو الضخم.

ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن مصادرها، أن عدد المستثمرين الراغبين في المشاركة في اكتتاب شركة أرامكو يبلغ نحو ستة ملايين شخص وشركة.

وفي السياق ذاته، قالت صحيفة وول ستريت جورنال، نقلا عن مصادرها أن نشرة اكتتاب شركة أرامكو السعودية، ستصدر قبل نهاية شهر أكتوبر / تشرين أول الجاري.

وأشارت صحيفة وول ستريت جورنال، إلى أن نشرة  اكتتاب أرامكو التي ستصدر باللغة العربية ستصدر في الخامس والعشرين من أكتوبر / تشرين أول الجاري، فيما سيتم إصدار النشرة باللغة الإنجليزية في السابع والعشرين من أكتوبر / تشرين أول.

تجدر الإشارة إلى أن المهندس أمين الناصر، الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية، قد صرح خلال مشاركته في مؤتمر النفط والمال، أن الهجمات التي استهدفت منشآت أرامكو النفطية داخل المملكة العربية السعودية، ليس لها أدنى تأثير على الطرح المرتقب لشركة أرامكو في السوق المالي السعودي.

وبحسب ما نقلته وكالة رويترز للأنباء، فإن الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية، أشار إلى أن انتاج شركة أرامكو السعودية من النفط، استقر بحلول شهر أكتوبر / تشرين أول الجاري، عند مستويات 9.9 مليون برميل يوميا.

وأضاف المهندس أمين الناصر، أن إيرادات شركة أرامكو لم تشهد أي تراجعا عقب الهجمات التي استهدفت منشآتها النفطية، مرجعا ذلك لمواصلة شركة أرامكو في توريد كميات النفط المتفق عليها إلى عملاءها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *