هيئة الاستثمار تسلم رخص نشاط لشركات روسية على هامش المنتدى السعودي الروسي

اخبار الاقتصاد
omar15 أكتوبر 2019آخر تحديث : منذ 3 أشهر
هيئة الاستثمار تسلم رخص نشاط لشركات روسية على هامش المنتدى السعودي الروسي

قامت الهيئة العامة للاستثمار، بالمملكة العربية السعودية، اليوم الإثنين، الرابع عشر من أكتوبر، بتسليم عدد من الشركات الروسية أربع رخص استثمارية في عدد من المجالات داخل المملكة، وذلك على هامش هامش المنتدى السعودي الروسي، والذي أقيم اليوم في العاصمة السعودية الرياض، بمناسبة الزيارة التي يقوم بها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى المملكة العربية السعودية.

وتضمنت الرخص الاستثمارية التي أعطتها الهيئة العامة للاستثمار بالمملكة إلى الشركات الروسية، رخصة لشركة كونتاكت السعودية العاملة في قطاع المقاولات والبناء والتطوير العقاري، بجانب حصول شركة بي جروب السعودية على رخصة لممارسة نشاط تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات.

كما شملت الرخص الاستثمارية التي حصلت عليها الشركات الروسية من الهيئة العامة للاستثمار بالمملكة العربية السعودية، رخصة للشركة السعودية الروسية للاستشارات الإدارية، والتي حصلت على رخصة لممارسة نشاط الاستشارات الإدارية داخل المملكة.

كما حصلت شركة جيوبولسارم م د م س للاستثمار، على رخصة لممارسة نشاط الهندسة المعمارية.

تجدر الإشارة إلى أن عدد الشركات الروسية التي تمكنت من الحصول على رخص استثمارية داخل المملكة العربية السعودية، قد ارتفعت خلال العامين الماضيين إلى نحو 20 شركة، وفق ما نقله موقع العربية نت الإخباري السعودي.

وكان الرئيس الروسي الروسي فلاديمير بوتين قد أوضح أن الاتفاقيات الثنائية بين المملكة العربية السعودية وروسيا، والتي تم التوصل إليها خلال الزيارة التي قام بها خادم الحرمين الشريفين، العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز إلى روسيا، عام 2017، تم تحقيقها على أرض الواقع في الوقت الحالي.

وأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال كلمته التي ألقاها بمناسبة زيارته للعاصمة السعودية الرياض، أن بلاده تعطي أهمية كبيرة للعلاقات الثنائية مع المملكة العربية السعودية، وضرورة تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأضاف الرئيس الروسي بالقول أن “التبادل التجاري بين روسيا والسعودية ارتفع العام الماضي 15%، وسقف التبادل التجاري تجاوز مليار دولار، وفي يونيو من العام الجاري ازداد بنسبة 38 %”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *