العاهل السعودي يؤكد دعم المملكة لإقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية

2019-10-17T01:12:00+03:00
2019-10-17T01:12:31+03:00
اخبار السعودية
omar17 أكتوبر 2019آخر تحديث : منذ 9 أشهر
العاهل السعودي يؤكد دعم المملكة لإقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية

أكد خادم الحرمين الشريفين، العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، اليوم الأربعاء، السادي عشر من أكتوبر / تشرين الأول، على وقوف المملكة العربية السعودية مع الشعب الفلسطسنس، وحقوقه في قيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

جاء ذلك خلال جلسة المباحثات الرسمية التي عقدت اليوم، والتي جمعت بين العاهل السعودي، ومحمود عباس، رئيس السلطة الفلسطينية

من جانبه، أعرب رئيس السلطة الفلسطينية، عن بالغ الشكر والتقدير لقيادة المملكة العربية السعودية، وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، لموقفه الثابت الداعم والمؤيد لحقوق الشعب الفلسطيني.

وأكد رئيس السلطة الفلسطينية على إدانته للاعتداءات التخريبية التي استهدفت المنشآات النفطية التابعة لشركة أرامكو، داخل المملكة العربية السعودية.

واستعرض العاهل السعودي خلال جلسة مباحثاته مع رئيس السلطة الفلسطينية، مستجدات الأوضاع التي تشهدها الساحة الفلسطينية.

وتمر القضية الفلسطينية خلال الفترة الراهنة بأزمة كبيرة، جراء الدعم الكبير واللامحدود الذي يلقاه الاحتلال الإسرائيلي، ورئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، من قبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، منذ تنصيبه على رأس الإدارة الأمريكية.

حيث أصدر الرئيس الأمريكي قرارا بالاعتراف بالقدس عاصمة موحدة وأبدية للاحتلال الإسرائيلي، ونقل سفارة الولايات المتحدة الأمريكية من مدينة تل أبيب إلى مدينة القدس، فضلا عن الضغوط التي يمارسها على الفلسطينيين للقبول بقرار ه عبر حظر الدعم الأمريكي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين التابعة لمنظمة الأمم المتحدة (الأونروا).

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *