لجنة أمريكية قد تُفشل صفقة مايكروسوفت قيمتها 68.7 مليار دولار

Samer6 فبراير 2022آخر تحديث : الأحد 6 فبراير 2022 - 8:30 مساءً
Samer
اخبار التقنية
لجنة أمريكية قد تُفشل صفقة مايكروسوفت قيمتها 68.7 مليار دولار

تتعامل لجنة التجارة الفيدرالية في الولايات المتحدة الأمريكية، مع مراجعة مكافحة الاحتكار الخاص بالسيطرة المقترحة من جانب شركة مايكروسوفت على شركة أكتيفيشن بليزارد، التي تقوم بصناعة لعبة كول أوف ديوتي، بصفقة تقترب من 69 مليون دولار.

المزيد من التفاصيل في تقرير وكالة بلومبرغ

وذكرت وكالة بلومبرغ، للأنباء الاقتصادية في تقريرها، أن اللجنة تحقق في الصفقة عوضا عن وزارة العدل الأمريكية، للوقوف على التأثير المحتمل للصفقة بخصوص المنافسة، وبخاصة أن الحكومة تعهده بفرض المزيد من الإجراءات الرقابية التي تضمن حرية المنافسة وعدم تعرضها للضرر بسبب أي ممارسة احتكارية.

اللجنة الفيدرالية الأمريكية لم تتعدى دور وزارة العدل في المراجعة على مكافحة الاحتكار، في هذه الصفقة، إذ أنهما يتبادلان هذه المهمة، وفي نهاية التحقيقات يصلان إلى اتفاقيات من أجل الخروج بنتائج موحدة.

وحذرت اللجنة الأمريكية من زيادة الاندماج في العامين الماضيين، مشيرةً إلى أنّ هذا الأمر يهدد المنافسة بشكل متزايد، إذ أن الصناعات صارت مركزة للغاية، كما أنها صوتت على منع لوكهيد مارتن لتصنيع الأسلحة من أن تشتري Aerojet Rocketdyne المتخصصة في صناعة الصواريخ، في صفقة قيمتها 4.4 مليارات دولار بسبب مخاوف تتعلق في ان تكافح الاحتكار.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.