ضبط أكثر من 13 ألف شخص في السعودية بسبب مخالفات أنظمة الأمن والحدود والعمل

Samer5 فبراير 2022آخر تحديث : السبت 5 فبراير 2022 - 6:55 مساءً
Samer
اخبار السعودية
ضبط أكثر من 13 ألف شخص في السعودية بسبب مخالفات أنظمة الأمن والحدود والعمل

تستمر مساعي سلطات المملكة العربية السعودية في ضبط الأمن، وحماية البلاد من المتسللين والخارجين عن القانون، وبخاصة في ظل تداعيات أزمة جائحة كورونا، التي تستلزم من جميع دول العالم ضبط حدودها ومعرفة هوية كل المتواجدين على أرضها وإلزامهم بالتباعد الاجتماعي.

حملات ميدانية تنفذها الأجهزة المعنية

الأجهزة الأمنية المعنية نفذ حملات ميدانية، استهدفت ضبط المخالفين الذين لم يتبعوا التعليمات المنصوص عليها في أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، في كل مناحي المملكة في الفترة من 27 يناير المنقضي حتى 2 فبراير الحالي.

ووفقا لبيان رسمي نشرته وزارة الداخلية السعودية عبر موقعها الرسمي، فإن الأجهزة المعنية ضبطت نحو 13,279 مخالف منهم 6712 شخص خالفوا الإقامة، و4789 أخرين خالفوا أنظمة لنظام أمن الحدود، وخالف الباقون أنظمة العمل المعمول بها في الدستور والقانون.

وفي نفس البيان أعلنت المملكة أنها قامت بضبت 283 شخص كانوا يحاولون أن يخترقوا الحدود لدخول الأراضي السعودية، 55% منهم يحملون الجنسية اليمنية، و42% منهم يحملون الجنسية الإثيوبية، كما تم ضبط 51 مخالف حاولوا التسللل خارج البلاد، مناشدة المواطنين بعدم إيواء أو مساعدة العناصر المخالفة على التخفي، وكل من يفعل ذلك سيكون مصيره السجن.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.