مباراة الجزيرة الإماراتي وبيري في مهمة مجهولة في مونديال الأندية على موقع Yalla Shoot

Samer3 فبراير 2022آخر تحديث : الخميس 3 فبراير 2022 - 3:02 مساءً
Samer
اخبار الرياضة
مباراة الجزيرة الإماراتي وبيري في مهمة مجهولة في مونديال الأندية على موقع Yalla Shoot

من المنتظر أن يواجه نادي الجزيرة الإماراتي نظيره بطل تاهيتي إيه إس بيري اليوم الخميس على أرضية ملعب ستاد محمد بن زايد في أبو ظبي عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة ، وذلط في إطار النسخة الثامنة عشر من منافسات كأس العالم للأندية الإمارات 2021 المؤجلة من العام الماضي، وذلك على موقع يلاشوت الأشهر في تغطية اللقاءات الكروية.

وتعتبر مواجهة الجزيرة الإماراتي هي الثانية في مونديال الأندية أمام خصم مجهول تماما ، بعد أن كان قد ظهر للمرة الأولى في نسخة سنة 2017 وإحتل فيها المرتبة الرابعة ، بعد أن كان قريبا للوصول لنهائي المسابقة لولا خروجه الصعب والمثير أمام نادي ريال مدريد الأسباني والخسارة بشق الأنفس بهدفين لهدف واحد.

ويمتلك نادي الجزيرة سجلا مميزا ، حيث تمكن من تحقيق لقب درع الدوري في ثلاث مناسبات سنوات 2011 و2017 والعام الماضي إضافة إلى كأس رئيس الإمارات في ثلاث مناسبات أيضا سنوات 2011 و2012 و2016 وكأس المحترفين سنة 2010 وكأس الإتحاد الإماراتي سنة 2006.

وتمكن الجزيرة من تحقيق آخر لقب له متمثلا في كأس السوبر الإماراتي للمحترفين قبل أسابيع قليل ، بعد أن نجح في تجاوز شباب الأهلي دبي بركلات الجزاء الترجيحية بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف في كل شبكة.

Yalla Shoot مباراة الجزيرة وبيري اليوم

في المقابل ، سيكون بطل تاهيتي إيه إس بيراي بمثابة المفاجأة في أول مشاركة له ، حيث أنه غير معروف خارج إتحاد أوقيانوسيا لكرة القدم بالرغم من تأسيسه في عشرينات القرن الماضي ، وقام الإتحاد الدولي لكرة القدم بإختياره ليكون حاضرا في مونديال الأندية.

وجاء بيري كبديل للنادي النيوزيلندي الشهير أوكلاند سيتي في مونديال الأندية ، بعد تأكيد الأخير عدم قدرته على السفر والعودة خصوصا مع تشفي فيروس كورونا المستجد وتطبيق الإجراءات الإحترازية في نيوزيلندا.

وسيكون نادي الجزيرة ممثل دولة الإمارات العربية المتحدة في هذا المونديال ، بعد أن نجح في تحقيق لقب الدوري المحلي في الإمارات ويرغب ” فخر أبوظبي ” في كتابة التاريخ من جديد وإضافة صفحات ناصعة ضمن إنجازاته السابقة.

ويعتبر النادي الإماراتي الأوفر حظا لتجاوز عقبة المباراة الأولى في كأس العالم للأندية ، بالرغم من أنه حديث التأسيس مقارنة بالفريق التاهيتي ، حيث تأسس في سبيعنيات القرن الماضي بعد إندماج ناديين هما البطين والخالدية.

ملعب مباراة الجزيرة الاماراتي وبيري

ويعتبر ملعب ستاد محمد بن زايد آل نهيلن الذي ستقام عليه المواجهة الثاني من حيث السعة في دولة الإمارات ، بعد ملعب ستاد مدينة زايد الرياضية ويسع الملعب الذي سيحتضن المواجهة نحو 38 ألف متفرج وهو خاص بنادي الجزيرة.

ويضم نادي الجزيرة نجوما عالميين على مدار التاريخ ، حيث مثله الهولندي فيليب كوكو إضافة إلى الرئيس الليبيري الحالي جورج ويا أما حاليا فيمثله اللاعب المميز علي مبخوت هداف منتخب الإمارات والدوري الإماراتي تاريخيا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.