الرئيس التنفيذي لارامكو يكشف عن موعد عودة الطاقة الانتاجية القصوى من النفط

2019-10-09T21:21:06+03:00
2019-10-10T05:59:31+03:00
اخبار الاقتصاد
omar9 أكتوبر 2019آخر تحديث : منذ 5 أشهر
الرئيس التنفيذي لارامكو يكشف عن موعد عودة الطاقة الانتاجية القصوى من النفط

أكد المهندس أمين الناصر الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية اليوم الأربعاء، التاسع من أكتوبر / تشرين، أن شركة أرامكو ستستعيد طاقتها القصوى من انتاجها النفطي، والذي يبلغ اثني عشر مليون برميل يوميا، بحلول نهاية شهر نوفمبر / تشرين الثاني المقبل.

وجاءت تصريحات الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو، خلال مشاركته في مؤتمر النفط والمال، والتي أشار خلالها إلى أن الهجمات التي استهدفت منشآت أرامكو النفطية داخل المملكة العربية السعودية، ليس لها أدنى تأثير على الطرح المرتقب لشركة أرامكو في السوق المالي السعودي.

وبحسب ما نقلته وكالة رويترز للأنباء، فإن الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية، أشار إلى أن انتاج شركة أرامكو السعودية من النفط، استقر بحلول شهر أكتوبر / تشرين أول الجاري، عند مستويات 9.9 مليون برميل يوميا.

وأضاف المهندس أمين الناصر، أن إيرادات شركة أرامكو لم تشهد أي تراجعا عقب الهجمات التي استهدفت منشآتها النفطية، مرجعا ذلك لمواصلة شركة أرامكو في توريد كميات النفط المتفق عليها إلى عملاءها.

وتطرق الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو إلى أهمية مصادر الطاقة المتجددة في تلبية احتياجات دول العالم من الطاقة اللازمة للتنمية الاقتصادية، مشددا على ضرورة تعزيز الجهود الرامية لحماية المناخ.

تجدر الإشارة أن الهجمات التي استهدفت منشآت النفط التابعة لشركة أرامكو السعودية، في الرابع عشر من سبتمبر / أيلول الماضي، قد تسببت في توقف ما يزيد من نصف انتاج المملكة العربية السعودية من النفط الخام، وهو ما يمثل نحو  % من إمدادات النفط العالمية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *