ولي العهد السعودي يؤكد على أهمية التعاون الروسي السعودي في قطاع الطاقة

2019-10-16T01:07:43+03:00
2019-10-16T15:28:22+03:00
اخبار السعودية
omar16 أكتوبر 2019آخر تحديث : منذ 3 أشهر
ولي العهد السعودي يؤكد على أهمية التعاون الروسي السعودي في قطاع الطاقة

أكد الأمير محمد بن سلمان، ولي عهد المملكة العربية السعودية، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، أمس الإثنين، خلال لقاءه بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن التعاون الروسي السعودي في مجال الطاقة، سيعمل على تحقيق الاستقرار.

وأضاف ولي العهد السعودي، خلال الكلمة التي ألقاها في حضور الرئيس الروسي، أن المملكة العربية السعودية تقدر الدعم الروسي لوحدة الأراضي اليمنية، والتوصل إلى حل سياسي ينهي الصراع الدائر في اليمن.

وأوضح ولي العهد السعودي في كلمته، أن المملكة العربية السعودية تتفق مع الجانب الروسي على ضرورة أن تلتزم جميع دول العالم بميثاق الأمم المتحدة.

من جانبه، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في كلمته، أن بلاده أنجزت مع المملكة العربية السعودية آليات تبادل الاستثمارات بين البلدين، مشيرا إلى التعاون الروسي السعودي لحل المشكلات الإقليمية والدولية.

وفي السياق ذاته، عقد ولي العهد السعودي، جلسة مباحثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، تم خلالها استعراض أوجه العلاقات بين روسيا والمملكة، وأطر التعاون بين البلدين وكيفية تطوير تلك العلاقات، وبحث المزيدمن أوجه التعاون الواعدة بين روسيا والمملكة، بما في ذلك التعاون في قطاعات النية التحتية والطاقة، والعمل على استقرار أسواق الطاقة العالمية، بما يعمل على تحقيق التوازن بين الدول المنتجة للنفط والدول المستهلكة.

كما استعرض ولي العهد السعودي خلال جلسة مباحثاته مع الرئيس الروسي، مستجدات الأوضاع التي تشهدها الساحة السورية والصراع الدائر في اليمن، وآليات مكافحة الإرهاب وتجفيف منابع تمويله.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *