عادل الجبير يستقبل رئيس البعثة الأممية لدعم اتفاق الحديدة لبحث الأزمة اليمنية

اخبار السعودية
omar9 أكتوبر 2019آخر تحديث : منذ سنة واحدة
عادل الجبير يستقبل رئيس البعثة الأممية لدعم اتفاق الحديدة لبحث الأزمة اليمنية

استقبل عادل الجبير، وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية، وعضو مجلس الوزراء السعودي، في مكتبه بالعاصمة السعودية الرياض، رئيس لجنة إعادة الانتشار، ورئيس البعثة الأممية الخاصة بدعم اتفاق الحديدة، الجنرال الهندي المتقاعد، أباهيجيت جوها.

واستعرض كلا من وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية، ورئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة، خلال اللقاء الذي جمعهما بالعاصمة السعودية الرياض، بحث آخر تطورات الأحداث التي تشهدها الساحة الليبية، والجهود القائمة من أجل إنهاء الأزمة التي تشهدها الأراضي اليمنية، والدعم المقدم من قبل المملكة العربية السعودية من أجل إغاثة أبناء الشعب اليمني.

تجدر الإشارة إلى أن الحكومة الشرعية في اليمن، قد طالبت منظمة الأمم المتحدة، باتخاذ قرار حاسم حيال ملف القوات المحلية المخولة بعمليات إدارة موانئ مدينة الحديدة، فضلا عن تعزيز آليات الرقابة الثلاثية، والتي تهدف إلى منع استغلال ميليشيات الحوثي الانقلابية، لموانئ الحديدة في عمليات تهريب السلاح والذخائر إلى داخل الأراضي اليمنية، وهو ما قد يطيل أمد الصراع الدائر في اليمن.

وجاءت المطالبات اليمنية، خلال اللقاء الذي جمع بين منصور بجاش، وكيل وزارة الخارجية اليمنية للشؤون السياسية، ورئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة، الجنرال أباهيجيت جوهان، في العاصمة السعودية الرياض.

وبحث المسؤول اليمني، مع المبعوث الأممي، آليات تنفيذ اتفاق الحديدة، وسبل تثبيت الهدنة الذي توصلت إليه الحكومة الشرعية اليمنية برعاية الأمم المتحدة، مع ميليشيات الحوثي الانقلابية.

ودعا وكيل وزارة الخارجية اليمنية للشؤون السياسية ، منظمة الأمم المتحدة والبعثة الأممية في مدينة الحديدة في الحديدة ولجنة تنسيق إعادة الانتشار للاضطلاع بمسؤولياتهم  من أجل “الضغط على المتمردين (في إشارة إلى ميليشيات الحوثي الانقلابية) للالتزام بما تم الاتفاق عليه وتعزيز آلية الرقابة الثلاثية”، وفقا لما نشرته وكالة الأنباء الرسمية في اليمن.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *