استعدادا لعملية الفصل .. مستشفى الملك عبد الله تستقبل التوأم السيامي الليبي الملتصق

اخبار السعودية
omar9 أكتوبر 2019آخر تحديث : منذ 5 أشهر
استعدادا لعملية الفصل .. مستشفى الملك عبد الله تستقبل التوأم السيامي الليبي الملتصق

وصل إلى العاصمة السعودية الرياض التوأم السيامي الليبي الملتصق، أحمد ومحمد، تمهيدا لمناظرة حالتهما الصحية قبيل إقرار إخضاعهما لعملية فصل لكليهما، في استجابة للتوجيهات الصادرة عن العاهل السعودي، خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي عهد المملكة، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز.

وتم نقل التوأن الملتصق الليبي، إلى مستشفى الملك عبد اللع بن عبد العزيز التخصصي، التابعة لوزالرة الحرس الوطني السعودي، حيث أوضح الدكتور عبد الله الربيعة، الذي يترأس الفريق الطبي الخاص بالتوأم الملتصق، أن الطفلين الليبين أحمد ومحمد، ملتصقان في منطقة أسفل الصدر ومنطقة البطن والحوض، مشيرا إلى أن كلا الطفلين مشتركان في الجهاز البولي والتناسلي وأسفل الجهاز الهضمي، فضلا عن اشتراكهما في حوض واحد.

وأضاف رئيس الفريق الطبي الخاص بالتوأم الليبي الملتصق، أن الطفلين أحمد ومحمد، يتمتع كلا منهما بطرف سفلي واحد، بجانب اشتراكهما في طرف ثالث مشوه.

ولفت رئيس الفريق الطبي الخاص بالتوأم الليبي الملتصق، في مستشفى الملك عبد الله التخصصي للأطفال، التابعة لوزارة الحرس الوطني السعودي، أن الطفلين الليبين الملتصقين، ولدا دون فتحة شرج، وهو ما استدعى فريق طبي ليبي لإجراء جراحة لهما لعمل فتحة إخراج مؤقتة.

من جانبه، عبر والد التوأم الليبي الملتصق، عن فرحته الغامرة بالتوجيهات الصادرة من قبل خادم الحرمين الشريفين، واهتمامه بحالة طفليه.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *