الرئيس الروسي يؤكد على ضرورة تطوير العلاقات الثنائية مع المملكة العربية السعودية

اخبار السعودية
omar15 أكتوبر 2019آخر تحديث : منذ 9 أشهر
الرئيس الروسي يؤكد على ضرورة تطوير العلاقات الثنائية مع المملكة العربية السعودية

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الإثنين، الرابع عشر من أكتوبر / تشرين الأول، أن التبادل التجاري بين المملكة العربية السعودية وروسيا، ارتفع خلال العام الماضي بنسبة بلغت نحو خمسة عشرة بالمائة.

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، على هامش المنتدى السعودي الروسي، والذي أقيم اليوم في العاصمة السعودية الرياض، بمناسبة الزيارة التي يقوم بها الرئيس الروسي إلى المملكة العربية السعودية.

وأوضح الرئيس الروسي أن الاتفاقيات الثنائية بين المملكة العربية السعودية وروسيا، والتي تم التوصل إليها خلال الزيارة التي قام بها خادم الحرمين الشريفين، العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز إلى روسيا، عام 2017، تم تحقيقها على أرض الواقع في الوقت الحالي.

وأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن بلاده تعطي أهمية كبيرة للعلاقات الثنائية مع المملكة العربية السعودية، وضرورة تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأضاف الرئيس الروسي بالقول أن “التبادل التجاري بين روسيا والسعودية ارتفع العام الماضي 15%، وسقف التبادل التجاري تجاوز مليار دولار، وفي يونيو من العام الجاري ازداد بنسبة 38 %”.

وأشار الرئيس الروسي أن اللجنة الحكومية المشتركة بين المملكة العربية السعودية وروسيا، قد انعقدت خلال شهر يونيو / حزيران الماضي، فضلا عن تواصل أعمال المجلس الاقتصادس الروسي السعودي، لافتا إلى أنه سيتم رسم خطط التعاون المستقبلي بين روسيا والمملكة العربية السعودية خلال جلسات المجلس الاقتصادي الروسي السعودي.

وشدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على الدور المحوري الذي تلعبه المملكة العربية السعودية في مجموعة العشرين، خاصة في ظل تولي المملكة لرئاسة مجموعة العشرين العام القادم.

واعتبر الرئيس الروسي أن التنسيق الروسي السعودي يظل أمرا هاما من أجل توفير التنمية المستدامة في المنطقة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *