العاهل السعودي يعتبر زيارة بوتين إلى المملكة فرصة لتوطيد العلاقات بين البلدين

omar16 أكتوبر 2019آخر تحديث : الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 12:59 صباحًا
omar
اخبار السعودية
العاهل السعودي يعتبر زيارة بوتين إلى المملكة فرصة لتوطيد العلاقات بين البلدين

قال خادم الحرمين الشريفين، العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، أمس الإثنين، أن زيارة الرئيس الروسي فلايديمر بوتين إلى المملكة، تعد فرصة كبيرة لتوطيد أواصر الصداقة بين روسيا والمملكة.

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها العاهل السعودي، في حضور الرئيس الروسي، والتي أضاف خلالها  أن “الاتفاقيات بين روسيا والسعودية خصوصاً في مجال الطاقة سيكون لها آثار إيجابية”.

ةتابع العاهل السعودي بقوله “نتطلع للعمل مع روسيا دوما لتحقيق الأمن والاستقرار ومحاربة الإرهاب”.

بدوره، قال الرئيس الروسي فلاديمر بوتين في كلمته التي ألقاها بمناسبة زيارته للمملكة العربية السعودية، أن “روسيا تولي اهتماماً خاصاً بتطوير العلاقات الثنائية مع السعودية الممتدة لأكثر من 90 عاماً”.

وتأتي زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى المملكة العربية السعودية، بعد نحو 12 عاما من آخر زيارة قام بها إلى المملكة في عام 2007، وبعد عامين من الزيارة التي قام بها العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز إلى روسيا، عام 2017، والتي وصفت بالزيارة التاريخية والدافعة لتطوير وتعزيز العلاقات بين المملكة العربية السعودية وروسيا.

وأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال كلمته التي ألقاها بمناسبة زيارته للعاصمة السعودية الرياض، أن بلاده تعطي أهمية كبيرة للعلاقات الثنائية مع المملكة العربية السعودية، وضرورة تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأضاف الرئيس الروسي بالقول أن “التبادل التجاري بين روسيا والسعودية ارتفع العام الماضي 15%، وسقف التبادل التجاري تجاوز مليار دولار، وفي يونيو من العام الجاري ازداد بنسبة 38 %”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.