العربية للطيران والاتحاد للطيران ينشئان شركة جديدة للطيران الاقتصادي بالإمارات

اخبار الاقتصاد
omar17 أكتوبر 2019آخر تحديث : منذ 9 أشهر
العربية للطيران والاتحاد للطيران ينشئان شركة جديدة للطيران الاقتصادي بالإمارات

كشفت كلا من مجموعة العربية للطيران ومجموعة الاتحاد للطيران، اليوم الأربعاء، السادس عشر من أكتوبر / تشرين، عن اتفاق لإطلاق أولى شركات الطيران الاقتصادي في إمارة أبو ظبي، بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وابرمت كلا من مجموعة العربية للطيران، والتي تعد أكبر وأول شركة طيران اقتصادي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ومجموعة الاتحاد للطيران، والتي تعد الناقل الوطني للإمارات العربية المتحدة، عن إبرام اتفاقية ثنائية بينهما لإطلاق شركة العربية للطيران أبو ظبي، والتي تعد أول شركة طيران اقتصادي في العاصمة الإماراتية أبو ظبي.

وأصدرت كلا من مجموعة العربية للطيران، ومجموعة الاتحاد للطيران، بيانا مشتركا، أوضح أن شركة العربية للطيران أبو ظبي، والتي ستتخذ مقرا لها داخل مطار أبو ظبي الدولي ، والذي سيكون مركزا رئيسيا لعمليات الشركة، ستكون مشروعا مستقلا ومشتركا من قبل المجموعتين.

وستقوم الشركة الوليدة بتلبية احتياجات الطيران الاقتصادي المتنامي في المنطقة، فضلا عن دعم شبكة الخدمات والوجهات التي تقدمها مجموعة الاتحاد للطيران.

وقال توني دوغلاس، الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتحاد للطيران، أن “أبوظبي مركز ثقافي مزدهر ذو رؤية اقتصادية واضحة مبنية على الاستدامة والتنويع”.

وأضاف الرئيس التنفيذي لمجموعة طيران الاتحاد، أن قطاع السياحة والسفر بات يلعب دورا رئيسيا وهاما في دعم الاقتصاد الإماراتي ودعم اقتصاد أبو ظبي، نظرا لما تتمتع به دولة الإمارات العربية المتحدة وإمارة أبو ظبي من وفرة في معالم الضيافة والجذ السياحي.

وتابع الرئيس التنفيذي لمجموعة طيران الاتحاد، بقوله “وبدورنا نسعى لخدمة هذه الرؤية من خلال هذه الشراكة مع العربية للطيران بإطلاق أول شركة طيران اقتصادي منخفض التكلفة مقرها العاصمة أبوظبي”.

وأوضح الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتحاد للطيران، إن الشراكة مع مجموعة العربية للطيران “تدعم خطتنا في برنامج التحول وستوفر لضيوفنا خيارات للسفر منخفض التكلفة من وإلى أبوظبي، معززة الخدمات التي تقدمها شركة الاتحاد للطيران. ونتطلع قدما إلى إطلاق شركة الطيران الجديدة في وقت وشيك”.

من جانبه، قال عادل العلي، الرئيس التنفيذي لمجموعة العربية للطيران إن دولة الإمارات العربية المتحدة “تعد موطنا لأول شركة طيران اقتصادي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ومركزا عالميا رائدا للسياحة والسفر”، معربا عن سعادته بالشراكة مع مجموعة الاتحاد للطيران.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *