العاهل السعودي يناقش عدد من الملفات مع رئيس الحكومة الباكستانية

2019-10-17T01:22:57+03:00
2019-10-17T01:31:27+03:00
اخبار السعودية
omar17 أكتوبر 2019آخر تحديث : منذ 8 أشهر
العاهل السعودي يناقش عدد من الملفات مع رئيس الحكومة الباكستانية

ناقش خادم الحرمين الشريفين، العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، أمس الثلاثاء، الخامس عشر من أكتوبر / تشرين الأول، خلال جلسة المباحثات الرسمية التي أجراها مع رئيس الحكومة الباكستانية، عمران خان، مستجدات الأوضاع التي تشهدها الساحتين الإقليمية والدولية، والجهود المبذولة لإيجاد حلول لتلك القضايا والتحديات.

وبحسب ما ذكرته وكالة الانباء الرسمية السعودية (واس)، فإن العاهل السعودي استعرض خلال جلسة المباحثت مع رئيس الحكومة الباكستانية، العلاقات الثنائية التي تربط بين المملكة العربية السعودية وباكستان، وآفاق ومجالات التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين.

وكان رئيس الحكومة الباكستانية، عمران خان، قد وصل مساء أمس الثلاثاء، إلى العاصمة السعودية الرياض، في إطار الجهود الباكستانية لإحلال السلام والأمن في المنطقة.

وقالت وزارة الخارجية الباكستانية، أن زيارة رئيس الحكومة الباكستانية على المملكة العربية السعودية، تأتي ضمن مبادرة خان للسلام والأمن في المنطقة.

وأوضحت وزارة الخارجية الباكستانية في البيان الصادر عنها، أن رئيس الحكومة الباكستانية سيبحث مع قادة المملكة العربية السعودية نتائج المباحثات الأخيرة التي قام بها مع عدد من القادة الآخرين، بحسب تعبير البيان.

تجدر الإشارة إلى أن رئيس الحكومة الباكستانية يقود جهودا دوليا، لنزع فتيل الأزمة بين المملكة العربية السعودية وإيران، وإنهاء الصراع الدائر، والاعتداءات والممارسات التي يقوم بها النظام الإيراني في منطقة الشرق الأوسط.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *