وزير الطاقة الروسي يعلن عن توقعات بلاده حيال أسعار النفط خلال الفترة المقبلة

اخبار الاقتصاد
omar9 أكتوبر 2019آخر تحديث : منذ سنة واحدة
وزير الطاقة الروسي يعلن عن توقعات بلاده حيال أسعار النفط خلال الفترة المقبلة

قال ألكسندر نوفاك وزير الطاقة في الحكومة الروسية أن بلاده التي تعد من أكبر دول العالم انتاجا للنفط تتوقع استقرار أسعار النفط على المدى المتوسط حول مستويات 50 دولار امريكي للبرميل الواحد.

وجاءت تصريحات وزير الطاقة الروسي، خلال المقابلة التي أجراها مع قناة روسيا 24 الحكومية، والتي قال خلالها “نعتقد أنه على المدى المتوسط سيبلغ سعر النفط نحو 50 دولارا للبرميل”، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن هذا الأمر “سيناريو متحفظ”.

وأضاف وزير الطاقة الروسي خلال مقابلته التلفزيونية، أن توقعات الحكومة الروسية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية في روسيا، تعتمد على تلك الأسعار لبرميل النفط

وتأتي التوقعات الروسية لأسعار النفط منخفضة عن معدلات الأسعار الحالية في أسواق النفط العالمية، والتي تشهد اضطرابات وتقلبات بسبب المخاوف من نقص الإمدادات النفطية إلى الأسواق العالمية على خلفية التوترات التي تشهدها منطقة الخليج العربي، والمخاوف من انخفاض الطلب نتيجة الصراع التجاري بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين، وأثر ذلك على تباطؤ معدلات نمو الاقتصاد العالمي.

وبلغت أسعار النفط في الأسواق العالمية، خلال تعاملات أمس الثلاثاء، نحو 58 دولار أمريكي لبرميل النفط من خام القياس العالمي برنت، ونحو 52 دولار أمريكي لبرميل النفط من خام المتوسط الأمريكي تكساس.

وبحسب ما نشرته وكالة بلومبيرج الاقتصادية، فإن الحكومة الروسية اعتمدت في موازنتها للعام الحالي، على أسعار النفط حول مستويات 42 دولار أمريكي للبرميل الواحد، وهو أدنى معدلات لأسعار النفط منذ نحو عشر سنوات.

وتعتمد الحكومة الروسية بشكل أساسي في موازناتها، على عائدت النفط والغاز الطبيعي، وسط محاولات من قبل الحكومة الروسية لتنويع مصادر الدخل القومي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *